أهمية امتلاك موقع اليكتروني

porfile

أهمية امتلاك موقع اليكتروني

أهمية امتلاك موقع اليكتروني

المواقع الاليكترونية اصبحت ضرورة وليست رفاهية … 10 نقاط توضح ضرورة امتلاك موقع اليكتروني :
1- الحصول علي موقع وخلق هوية :
بالبداية لابد من توافر موقع إلكترونى لك بإسم شركتك أو مؤسستك أو منتجك وهذا معناه أنك وضعت لك أول خطوة بمجال التعريف بشركتك/خدماتك/منتجك وأيضا من خلال هذا الموقع ستحصل علي حسابات بريدية رسمية بإسم شركتك ، والتسويق لشركتك وإبراز ما قدمتم من مشاريع بل ومساعدة قسم التوظيف HR بالحصول على أكفأ الموظفين .
2- التعريف والتسويق التقليدي :
كثير من المدراء يصرف من ميزاينة الشركة أو المؤسسة أيا كان المسمي حول هوية الشركة والمطبوعات ويستخدمها بالتسويق المباشر كمثال فندق يقدم خدمات الأقامة/الأستضافة بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية وهذا الفندق سيكون المثال الذي سنتحدث عنه حيث سيقوم المسئول عن الفندق بعمل كتيبات وكروت والكثير من المطبوعات التى تعزز من هوية الفندق وفرص الحصول على عملاء (نزلاء جدد ) والتسويق المباشر للفندق من كونه أفضل فندق بالمنطقة أو الأقرب إلى البحر أو من فئة السبع نجوم إلخ .. هذا صحيح ولا ننكره أن الهوية الحقيقة ( Real ID ) وفكرة المطبوعات تساهم وتعزز بقوة فى تسويق الفندق وفرصه الربح له ، ولكن من خلال فئة محددة ونطاق جغرافي محدد لن يستطيع اختراقه والخروج من هذا الحيز الضيق إلي العالمية .
3- التسويق الألكتروني والهوية العالمية :
الآن سنقوم بعمل موقع للفندق المذكور أو إعادة تطويره / تحديثه وسنكتب فيه تعريف حول الفندق وخدماته وصور عنه تبرز قوته والسبب الذي سيجعلك تفكرر بالمكوث فيه بالإضافة إلي فيديو ترويجي حول الفندق وتعامل الموظفين ومستوى الخدمة وكذلك تقييم وأنطباع النزلاء حول الفندق والخدمه فيه بل وأيضا سيمكنك الموقع من الحجز أو الأستعلام عن الغرف المتاحة بفترة تقررها أنت وستعلم السعر أو ربما من تكون من سعداء الحظ وتحصل علي خصم مميز بهذه الفترة وليس هذا فحسب بل ستحصل علي بيانات التواصل مع الأدارة من بريد اليكتروني وموبايل / جوال ويمكنك محادثة خدمة العملاء بكل سهولة أو التحدث لموظف من خلال Live Chat بالموقع ومعرفة مكان الفندق من خلال ( Google Maps ) وهل فعلا قريب من البحر أم ستتفأجئ بعد الحجز والدفع أنه بعيد وليس الأختيار الأمثل الذى حلمت به بهذا ومن خلال كل ما ذكرت ستجد أن الموقع الأكتروني لفندقك أصبح جاهز للنشر وقابل لتحديث البيانات ويفضل ان يكون الموقع ( Dynamic ) بحيث يمكنك التغيير فى الأسعار يوميا أو إضافة المزيد من الصور والأنطباعات حول الفندق من النزلاء وبكل بساطة أى راغب بالمكوث / الأقامة في مصر من جميع أنحاء العالم يمكنه الدخول لموقعك ومعرفه كل التفاصيل والتواصل معك بسهولة.
4- زيادة العملاء والربح :
من خلال النقطة السابقة وضحت أن الموقع أصبح جاهز للعمل وأنه تم إضافته لمحركات البحث والتسويق له من خلال ( social media ) كالفيس بوك وتويتر وجوجل بلس .. إلخ ، ومع تعدد اللغات والعملات بموقعك سيتمكن السائح من الدخول للموقع بلغته/عملته ومعرفة تفاصيل دقيقة حول الفندق والقائمين عليه وصوره ، وكذلك فيديو يظهر مستوي خدمة العملاء والغرف والحصول علي أسعار الحجز بل والحجز أونلاين من خلال شبكة الأنترنت ووسائل الدفع الألكتروني .. كل هذا من خلال الموبايل او من الكمبيوتر وهو يسكن في فرنسا مثلا ، وبالتالي كسرت الحاجز الفعلي من لغة / جغرافيا التي يفرضها عليك الأسلوب التقليدى بالتعريف بفندقك والتسويق له إلى أفاق عالمية وستجد نزلاء من مختلف أنحاء العالم لفندقك.
5 – فرص أكثر ومنافسة أقوي :
من خلال أيضا موقعك ستقوم بعمل عروض وخصومات .. وستجد هناك فرص أكثر للربح وكذلك معرفة المنافسين وزيارة مواقعهم ونقاط القوة لديهم والضعف لديك وتقويم موقعك ، والحصول على فرص أكثر فى ظل منافسة أقوى على شبكة الأنترنت .
6- فريق العمل والتواصل مع العملاء :
من خلال الموقع سيكون لديك فريق عمل مثلا مختص بالحسابات الأجتماعية ( Social Media ) وأخر بالبريد والمبيعات وأخر خاص بالمحادثة المباشرة Live Chat ، وهذه كلها قنوات اتصال مباشرة وقوىة مع الزائرين والعملاء الذين لديهم الكثير من الاستفسارات أو طلبات ومع تعدد لغات موقعك ستتكلم بلسان كل زائر ولن تكون اللغة عائق أمام التسويق لك .
7- التحديث والتطوير بسهولة :
من خلال الموقع الألكتروني ستقوم بكل سهولة بتحديث موقعك على أعتبار أن الموقع بالطبع سيكون ( Dynamic ) وقابل للتحديث وله لوحة تحكم خاصه بالمدير المسئول Admin ، وستقوم بالتحديث الدورى لإسعار الحجز وربما تقوم بإفتتاح فرع أخر لفندقك بمدينة الغردقة مثلا او مرسي علم وستعلن هذا بالموقع وتوفر الموقع لكل أنشطتك وهذا يعزز من نجاح ومصداقية فندقك والحصول على عملاء جدد
8- فرص أكثر لزيادة نشاطك :
سيكون هناك اقتراحات بالفعل من قبل الزوار ويمكنك الحصول عليها بكل سهوله من خلال نموذج بريدي ستضعه بالموقع سيقوم بتعبتئه الزائر عندما يكون له اقتراح مثلا لتحسين الخدمة أو زيادة ربح الفندق من خلال توفير خدمة جديدة وهذا يعزز ويوفر لك فرص أكثر لزيادة نشاطك
9- استقطاب الكفاءات :
من خلال الموقع سيكون لديك نظام توظيف ( HR ) من خلاله ستوضح الوظائف الشاغرة وشروط كل وظيفة وألية التقديم ، والحصول علي أفضل الكفاءات لنشاطك بدون اللجوء للوسائل التقليدية بالتوظيف واستهلاك المال والوقت.
10- لغة الأرقام ستكون أسهل وأفضل :
مع الموقع الألكتروني ووسائل الدفع سيكون الأمر سهل بحيث يمكنك معرفة عدد العملاء عبر موقعك والحصول علي تقارير وأحصائيات تساعدك بصناعة القرار مثلا بفترة ما شعرت أنه هناك ركود وبالتالي قررت عمل عرض خاص للنزلاء وبناء علي ذلك العرض ستجد أن هناك سهولة بمعرفة تأثير هذا العرض علي نشاط تافندق من خلال الإحصائيات والتقارير التي سيقدمها لك الموقع.

بعد تلك التفاصيل نرى أن مواقع الأنترنت لم تعد رفاهية بل ضرورة للحصول على فرص نجاح ودخول أسواق عالمية وتعزيز للهوية ، والتسويق لنشاطك عبر الأنترنت بكل سهولة من خلال موقع إلكتروني سهل الوصول يراعي خبرات المستخدمين ويوفر لهم كل الوسائل المعينة للحصول علي خدماتك والتعريف بنشاطك

Share the Post