مجلات اليكترونية

مجلات اليكترونية

مجلة وردبريس

كونه أشهر نظام، فأغلب المدونات العربية تستخدمه أنت كذلك ستجدة ممتع في التعامل مع لوحة تحكمة و تصميم موقعك و تقسيمة بنفسك، حالما تبدأ إنشاء موقعك او مدونتك، ستجده الخيار الأفضل.
لماذا هو الخيار الأفضل؟ يتميز ووردبريس ببعض النقاط التي يتفوق فيها على غيره:
التطور السريع والمستمر. ففريق العمل في ووردبريس يعملون بشكل متواصل على تطوير النظام وتحديثه لحل أي مشكلة أو ثغرة، كما يطرحون نسخة مطورة من النظام كل نصف عام، تحتوي على مميزات جديدةو تغييرات كبيرة.
دعم المجتمع. يشجع أصحاب ووردبريس المستخدمين والمطورين دائماً على مساعدة بعضهم بحل المشكلات وإجابة الاستفسارات في منتديات دعم ووردبريس ( مثال عرب ووردبريس )، ومن ذلك ترى المجتمع في كل أنحاء العالم متعاون، فبعضهم يقيم دورات وندوات حول ووردبريس (WordCamp) وبعضهم ينشئ مواقع متخصصة به.
كثرة الإضافات. قد لا يوفر لك النظام نفسه كل ما تريد، فقد تريد إضافة أزرار لمشاركة تدوينتك مع الشبكات الاجتماعية، أو أن تعرف عدد الزيارات في كل موضوع، هنا ستحتاج أن تركب إضافة على ووردبريس (Plugin) تقوم بهذه المهمة.
ومع أكثر من 20 ألف إضافة في ووردبريس، ستجد دائماً أن ما أردته قد قام به أحدهم، وما عليك سوى تركيبه. مع إمكانية تعديله كيفما تشاء، قد أكون سهلت أمر إنشاء المدونة كثيراً. حسناً هو فعلا سهل، لكن بعد إنشاء المدونة ستحصل على تصميم معين لموقعك جاهز، وقد تود تغييره بالكامل لتصميم خاص بك او تتلاعب بالتصميم الأصلي. فإن لم يسهل عليك النظام هذه العملية ستكون في مشكلة. وهنا قوة ووردبريس، المعتمد على نظام القوالب، حيث أنه يمكنك تغيير كل صغيرة وكبيرة في واجهة وشكل موقعك إن كنت ملماً بأسهل لغتين وهم HTML/CSS.
يمكنك تصميم أي شكل، وتحويله لصفحة HTML/CSS ثم دمجه بكل سهولة مع نظام ووردبريس بتغييرات صغيرة هنا وهناك.
هل يمكن استخدامه لغير المدونات ؟
نعم ممكن، فما ذكرته في البداية ليس دقيقاً، فوردبريس ليس نظام إدارة مدونات فقط، بل وإدارة محتوى كذلك (CMS). وأزيد على ذلك بأنه بات أشهر نظام إدارة محتوى وأكثرهم نمواً. يمكنك إنشاء أي موقع مهما كان بالاعتماد على ووردبريس لإدارته، وتصميم الواجهة كما تريد. وقد بدأ ووردبريس يتجه نحو التحول إلى نظام إدارة محتوى بشكل واضح قبل سنتين، مع بداية خاصية Post-Types والتي جعلت منه قابلاً للتوسع والاستخدام مع مواقع من الحجم المتوسط، وحتى الكبير. وكمثال علي لمواقع الكبري التي تستخدمة موقع رئيس الوزراء البريطاني، وموقع مكتبة الكونجرس يستخدمان ووردبريس. وغيرهما الكثير. وإن أردت مدونة فلديك WordPress.com.
وبعيدا عن مميزات ” ووردبريس ” من سهولة في الاستخدام ومميزات فنية ولكن سوف نستعرض مميزات أخرى هامة تجعلك تتمسك به وتفضله عن غيرة من منصات إدارة المحتوى .
اهتمام ومردبريس بتهيئة الموقع لماكينات البحث و قد تم إعداد ووردبريس بشكل كبير ليتناسب مع جوجل وماكينات البحث وهذا ما نلاحظه منذ بداية التعامل مع الووردبريس , فعند برمجة الووردبريس تم مراعاة أن يكون مطابق ومهيأ لهذه المعايير .
فالووردبريس يعد الأفضل في مجال التدوين والمواقع من ناحية توافقه مع محركات البحث لما يميزه أيضا من إضافات خاصة بتهيئة ماكينات البحث
– انتشاره وثقة الكثير من المواقع به
هل تعلم انه من كل ست مواقع على الانترنت هناك موقع واحد يعتمد على الورد بريس في العالم اجمع و أن هناك 79% من أصحاب المواقع في العالم يستخدمون ووردبريس ,هناك اكتر من 60 مليون موقع على الانترنت تم تنفيذهم باستخدام الووردبريس .
لما يتميز به الووردبريس من ثبات واثبات للكفاءة خلال السنوات الماضية وإصلاح المشاكل والثغرات بشكل مستمر بتحديثات دائمة .
كما انه هناك كل يوم 100 ألف موقع جديد يتم عملة باستخدام الووربريس .
وإذا قمنا بحساب عدد زوار مواقع الورد بريس على مستوى العالم فهناك 330 مليون زائر يزورون نحو 3.4 مليون صفحة كل شهر .
ومن المواقع والماركات العالمية المشهورة التي تعتمد على الورد بريس في موقعها :
موقع Paypal
موقع CNN
جريدة the Newtork Times
مجلة Forbes
وكالة Reuters
والمئات من المواقع والشركات المشهورة على مستوى العالم .
ويمكنكم الاطلاع على الرابط التالي حيث يحتوى على المواقع المشهورة والكبيرة التي تحتوى على ووردبريس
https://wordpress.com/notable-users/
التحديثات الأمنية المستمرة
في عالمنا المعاصر ومع الاختراقات الكثيرة للمواقع كل يوم فهناك مواقع جديدة تخترق وتسرق منها البيانات الخاصة بها مما يترتب علية تعطيل الموقع وفقد المزيد من الفرص لذلك كان من المهم جدا الاعتماد على نظام قوى يتم تحديثه دائما من فريق برمجي لدية خبرات مختلفة , إضافة لموجود منتديات بها مطورين يتابعون ويختبرون كل ما ينزل من جديد في الووربريس لذلك أنت في أمان مع الووردبريس فلست وحدك فهناك الكثير مثلك في نفس النظام.
الووردبريس يضمن لك تحديث ذاتي : لن تحتاج لأحد ليقوم بعمل تحديث للووردبريس فالووردبريس يقوم من تلقاء نفسه بتحديث نفسه وسد أى ثغرات موجودة في النظام لديه .
وهذا أهم ما يميز هذا النظام فالاعتماد على نظام مثل هذا أفضل بكثير من الاعتماد على أنظمة قام بعملها شخص واحد أو شخصين .
توافقه مع الجوال والاجهزه اللوحية
من أهم مميزات الووردبريس انه متوافق مع الجوال والتابليت بشكل كبير .
وهذا يجعل زوار مواقعك يتصفحوه بسهولة عبر الأجهزة المختلفة دون أن يضطروا لفتحه عن طريق الكمبيوتر فقط .
سهولة لوحة التحكم
من أهم مميزاته أيضا لوحة التحكم الخاصة به وسهوله استخدامها دون تعقيد أو خيارات كثيرة إضافة لاعتماده على محررات نصوص وإضافة صور وفيديوهات ومعرض صور بكل سهولة دون تعقيد أو الاحتياج إلى إعادة برمجة .
فتميز نظام الووردبريس بالمرونة فعبر ضغطة زر يمكنك إضافة المزيد من المميزات وعمل الكثير من التعديلات دون تعقيدات كثيرة وأيضا إمكانية إضافة المزيد من إضافات الووردبريس التي تعدل في نظام الووردبريس بما يتناسب معك .
يتميز نظام الورد بريس بتنظيمه وترتيبه , من ناحية تصنيف المقالات وترتيبها وتصنيف كل مقاله حسب نوعها إن كانت فيديو أو صور أو ملاحظة أو غيرة والعديد من المميزات المتعلقة بأسلوب وطريقة تنظيم وعرض صفحات الموقع كما انه من مميزات لوحة تحكم الووردبريس أنها تحتوى على مكتبه للصور والفيديو , فلست بحاجة لرفع الصور بطرق معقدة بل وبكل سهوله عن طريق مكتبه الميديا هذه واستخدام الصور مرة أخرى بكل سهوله .
إمكانية تطويره وتعديله
الووردبريس نظام مفتوح المصدر بمعنى انه عند برمجتة تم إتاحة الفرصة لتعديل الكود الموجود به فهو بيئة خصبة لكل مطور مواقع .
وربما هذا الأمر قد يظن المستخدم العادي او صاحب الموقع انه لا يعنيه ولكنى سوف أوضح لماذا يعنيه هذه الجزئية ,,
آنت قمت باستلام موقع تم تنفيذه بالووردبريس وبعد فترة أردت تعديل ما ولكن عن طريق شركة أخرى أو عن طريق شخص أخر فإذ كان تم تنفيذ هذا الموقع عن طريق لغة برمجة أخرى أو نظام أخر مختلف فسوف يعانى من يتعامل مع الموقع مرة أخرى ولكن الأمر هنا يختلف , فبكل سهوله يستطيع شخص أخر عمل تعديل برمجي في الموقع أو تطوير به بما يتناسب مع عملك .
مثال : قمت بعمل موقع بسيط لشركتك و به تعريف بشركتك ولكن بعد فترة أردت إضافة نظام تسجيل في الموقع ونظام اشتراكات وبيع منتجات اونلاين فأنت لست بحاجة لعمل موقع جديد لان هناك إمكانية للتعديل على نفس الموقع القديم .
كما انه يقبل بإضافة تطبيقات ويب بداخله فمثلا تستطيع عمل نظام للمتابعة الحسابات لديك في الشركة على نفس نظام الووردبربس وسوف يندمج مع نظام موقعك.
فليس هناك حاجة لهدم ما تم بناءة بل وبكل سهوله أعاده هيكلة وتطوير

shadow

لماذا سبيس تكنولوجي

بعد خبرة وصلت إلى 5 سنوات فى مجال التسويق الإلكترونى والتعرف على كل مايميز الموقع لدى محركات البحث .. نُقدم لكم خلاصة خبرتنا فى عروض إشهار وتسويق المواقع إلكترونياً .. وذلك من خلال طرق متعددة وعروض يسيره مناسبه للجميع لتضمن شهرة موقعك وظهوره فى النتائج الأولى فى محركات البحث .. يجب عليك العمل على عدة أشياء تضمن لك حركة داخلية وخارجية واسعة للموقع ولأن سبيس تكنولوجي تعمل دائماً على تمييز عملائها وغير عملائها فقد قررنا مشاركة هذة المعرفة بأسعار بسيطة ميسرة في متناول الجميع في محاولة منا لمحاربة الاسعار المتداولة التي عرف عنها اسعارها العالية و خدماتها البسيطة الغير كافية لأشهار و تسويق موقعك اليكترونياً
سبيس تكنولوجي شركة رائدة في عالم خدمات الإنترنت ، وتطمح دائما للمقدمة عن طريق الحرص على تقديم خدماتها بشكل مميز ومنتظم وبـأفضـل الوسائل والتقنيات الحديثة في عـالم الانترنت . ونقدم أغلب الخدمات المتعلقة بمواقع الإنترنت من حيث تصميمها بجودة ودقة عالية ، وبرمجتها بإستخدام أقوى اللغات والوسائل البرمجية ، وتوفير إستضافة قوية تمكن عملائنا من الحفاظ على تواجد مواقعهم والمساهمة في استقرارها ، وأيضا نوفر دعم فني لكل خدماتنا للمحافظة على استمرار مواقع العملاء بالشكل المناسب.

فريق العمل

يتميز فريق عمل شركة سبيس تكنولوجي بالكفاءة العلمية والعملية أيضا والخبرة الكافية للقيام بكل ما يطلب منهم بالشكل الكامل والدقة والسرعة في التنفيذ وقد شهد بذلك العديد من عملائنا الكرام. ويعمل فريق العمل على أساس مجموعة من القيم الثابتة والملزمة للحفاظ على المستوى العام للخدمات التي يقومون بها.

عن تصميماتنا و اعمالنا

ايقنا ان النجاح لا يأتي الا بالاجتهاد الدؤوب و بالاصرار الدائم ولا يتحقق الا بمظهر راقي يليق بمكانتك ويدل عليك ومن هنا بدأت سبيس تكنولوجي بتغيير فكر التصميم و البرمجة فوفقنا في عمل ثورة بسماء الانترنت و تصميم مواقعة الالكترونية وبدأنا في وضع دراسات و افكار ابداعية تواكب عصر التكنولوجيا الجديد ذو التطور الدائم.

احدث اخبارنا علي تويتر تابعونا

Share the Post