التسويق الاليكتروني و الأرشفة

نحن سبيس تكنولوجي ... نحن اقوي خطوات نجاحك

عرض التسويق الاليكتروني
يسر شركة سبيس لخدمات رجال الاعمال و التوريدات ان تواصل تقديم عروضها المتواصلة لخدمة العملاء للوصول لأفضل مستوى من الانتشار و التسويق الاليكتروني. الان وبأفضل الاسعار يمكنكم ارشفة مواضيع مواقعكم و التسويق الاليكتروني لها بشكل دورى سواء اسبوعياً – شهرياً – ربع سنوي – نصف سنوى – سنوي
ماهي مفاهيم التسويق الأليكتروني : لو فكرت في أن تبدأ نشاطاً تجارياً فنحن نوفر لك الظروف المناسبة لذلك من خلال دعامات رئيسية ثلاث وهي التي سيتركز عليها هذا المشروع وستكون على النحو التالي :
1. السلعة أو الخدمة التي ستقوم بتسويقها ومن ثم بيعها بعد دراسة مدى إحتياج السوق لها.
2. آليات تسويق هذه الخدمة أو السلعة وطرق الحصول على أكبر عدد ممكن من الزبائن.
3. كيفية المحافظة على النجاح الذي تحققه وإمكانية التطوير والتوسع.
( التسويق الإلكتروني ) نقطة البداية : يمكن تعريف التسويق الإلكتروني على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت، اصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب إعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن إستثمارها في التسويق لبعض السلع أوالخدمات وما لوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية التسويق التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني : يمكن النظر إلى التجارة الإلكترونية كمفهوم لنشر وترويج السلع أو الخدمات وبيعها على شبكة الإنترنت، وعلى إعتبار التميز الذي تحظى به البيئة الرقمية للإنترنت فإننا في حاجة ماسة بالتأكيد إلى وسائل وطرق رقمية أيضاً للترويج لهذه السلع ونشرها على الشبكة بداية من تأسيس المتجر الإلكتروني المتمثل في الموقع الإلكتروني وإنتهاء بقبول طلبات الزبائن الراغبين في شراء هذه السلع أو الخدمات. وفي قراءة سريعة لبيئة التسويق الإلكتروني والبيئة التقليدية نجد ذلك التلاقي في المكونات والأفكار بحيث يسيران معاً في خط متواز في حين يكمن الإختلاف في الأسلوب أو الطريقة التي تتم بها عملية التسويق والنشر، ومنها إنعكست بعض نماذج التجارة التفليدية ومفاهيمها على التجارةالإلكترونية.
نورد الآن بعضاً من نماذج التجارة الإلكترونية وبإختصار :
1. Business-to-Business Model : ويعتمد هذا النموذج على تبادل الشركات لعلاقات التسويق فيما بينها. يمكن أن نسوق هنا مثال على هذا النوع من التجارة حيث تقوم بعض الشركات مثلاً بتصنيع بطافات العرض أو بطاقات الصوت وتقوم ببيعها لشركات إنتاج أجهزة الحاسوب لتقوم بتجميعها وبيعها لاحقاً.
2. Business-to-Consumer Model : هذا النموذج يعتمد على قيام شركة ما بتوفير منتج أو خدمة معينة لزبائنها.
3. Peer-to-Peer Model : هذا النموذج أقل نماذج التسويق شيوعاً، ويقوم الأشخاص بتسويق المنتجات أو الخدمات فيما بينهم.
من الجدير بالذكر أن البداية كانت مع النموذج الثاني (B2C) تلاها النموذج الأول والذي يعتبر أكثر تعقيداً مقارنة بالنماذج الباقية. إما إذا نظرنا إلى التسويق الإلكتروني فإننا نعتبره الأسلوب الذي تتم به تنفيذ عمليات النشر والتوزيع على شبكة الإنترنت، وهذه هي الآليات التي تميزالتسويق التقليدي عن مرادفه الإلكتروني من خلال إستخدام محركات البحث مثلاً في عملية إشهار المواقع والترويج لها أو إستخدام تقنيات الرسائل الإلكترونية لكسب المزيد من الزبائن وللتعريف بالسلعة إلى غير ذلك من الطرق المعتمدة والمعروفة في عالم التسويق.
مزايا التسويق الإلكتروني :
1. على إعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة الإنتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة،كما أصبح بالإمكان إقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر لتلك السلعة أو الخدمة.بإختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان.
2. يساهم التسويق الإلكتروني في فتح المجال أمام الجميع للتسويق لسلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركة العملاقة ذات رأس المال الضخم وبين الفرد العادي أو الشركة الصغيرة محدودة الموارد.
3. تمتاز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع ضبط نفقات تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره وفق ميزانية محددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على النشاط التجاري التقليدي.
4. من خلال إستخدام التقنيات البرمجية المصاحبة لبيئة التسويق الإلكتروني ولعمليات الدعاية في هذه البيئة الرقمية يمكن ببساطة تقييم وقياس مدى النجاح في أي حملة إعلانية وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها كما يمكن توجيه أو تحديد التوزيع الجغرافي للشرائح المقصودة بهذه الحملات وغير ذلك من الأهداف والتي تبدو صعبة التحقيق عند إستخدام الوسائل التقليدية.
طرق التسويق الإلكتروني :
يشمل التسويق الإلكتروني مجموعة من الطرق التي يمكن إستخدامها للنجاح في الترويج لأي سلعة أو خدمة مع ضرورة الإنتباه إلى النقاط التالية :
• يمكن إعتماد بعض أو جل هذه الطرق في عملية التسويق للمنتج ويظل الفيصل في تحديد أكثر الطرق ملائمة هو المنتج في حد ذاته.
• الميزانية المحددة لعملية التسويق والمبالغ المالية المرصودة للبدء في الحملات الدعائية للمنتج .
• الخبرات الشخصية للمسوق نفسه في التعامل مع الآليات والبرمجيات المختلفة للعملية التسويقية ولبيئة التسويق الرقمي عموماً.
أهم الطرق المعتمدة في التسويق الإلكتروني هي كالتالي :
1. التسويق الإلكتروني عن طرق محركات البحث ( Search Engine Marketing).
2. التسويق من خلال الإعلانات ( Display Marketing ).
3. التسويق بإستخدام الرسائل الإلكترونية ( E-mail Marketing).
4. التسويق من خلال البرامج الفرعية أو الوكيلة ( Affiliate Marketing).
5. التسويق بإستخدام الدعايا التفاعلية ( Interactive Marketing ).
لذلك أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة , وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم . وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل ( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة ).
فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم ومن يوم الى أخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية وإهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذالك من إنتشار أوسع ومبيعات أعلى . ولاسيما أن الإستخدامات لهذا الإختراع تتزايد بشكل كبير جداً , حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب , البيع والشراء , دون عناء ولاتستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها الى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم ونحن نقدم بين يديكم حلول التسويق الألكتروني والإنتشار عبر الإنترنت , فسواء كان الغرض لتسويق و نشر موقعك الذي يحتوي على خدماتك أو منتجاتك أو تحقيق مبيعات أفضل , أو لتسويق منتج معين أو خدمة أو أي نشاط آخر فإن هذا النوع من التسويق يضمن لك ذلك.
تتوفر طرق متعددة للتسويق الالكتروني منها :
الإعلان عن طريق البنرات ( وذلك بحجز مساحات في أشهر المواقع التى تعتبر ألأكثر إزدحاماً او مواقع تبادل البنرات )
الإعلان عن طريق خدمة SMS ( وذالك بإرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول سواء لشريحة معينة أو عدة شرائح )
الإعلان عن طريق الرسائل الإلكترونية ( وذالك عبر البريد الإلكتروني وهي من الطرق الأكثر فاعلية )
إدارة وتسويق الحملات الدعائية على الإنترنت ( وذلك من خلال ترويج حملات دعائية نصية و مصورة بمواقع مشهورة )
إشهار المواقع في محركات البحث العربية والعالمية المتاحة ( مثل جوجل، ياهو، بنج، هوت ميل … الخ )

shadow

خدمات محتوي المنتديات

طبقاً لآخر الإحصائيات .. فإن عدد المنتديات الموجوده على الإنترنت فى إرتفاع دائم .. فيعتمد عليها الكثيرون لسهولة التعامل معها ولأنها المفضلة للزوار ولذلك سعت سبيس تك لتقديم باقات خاصة بالمنتديات بكافة أنواعها وتخصصاتها .. ولأن التميز هو عنوان سبيس تك .. فنعمل دائماً على تعديل محتوى المواضيع المنقولة بطريقة تضمن رفع ترتيب موقعك بالإعتماد على كلمات محبوبة لدى محركات البحث نعمل علي تعديل عنوان الموضوع و تهيئة محتواة ليتناسب مع محركات البحث ويكون جالب رئيسي للزوار و العمل علي وضع وصف للموضوع لا يقل عن سطرين مع شرط ان يتناسب مع محتوي الموضوع بطريقة حصرية للعميل لتؤثر علي وضع موقعة بالإيجاب في محركات البحث ونقوم برفع صورة حصرية داخل الموضوع تحتوي علي حقوق الموقع و ذلك يعمل بشكل كبير علي جعل الموضوع حصري في محركات البحث و يضمن للعميل ثقة الزوار في موقعة و الاهتمام بشكل و تنسيق الموضوع سواء من حيث الخط المستخدم أو الألوان أو الصور المرفوعة داخلة و لأهمية الكلمات الدليلية نقوم بأضافة 5 كلمات لكل موضوع متناسبة معة لكسب ثقة محركات البحث.

احدث اخبارنا علي تويتر تابعنا